بالصور .. لن تصدق من كانت المرأة الرائعة التي قادت موكب المومياوات في مصر
قادت فتاة جميلة موكب المومياوات الملكية في رحلتها عبر القاهرة من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

بينما لفتت هذه الفتاة الجميلة أنظار عامة الناس ، فهي عارضة أزياء وممثلة مصرية بريطانية. اسمها “ميرال ماهيليان” ، فهي أسطورية لظهورها في العديد من الإعلانات التجارية داخل وخارج مصر.

وتعليقًا على ذلك ، قالت ميرال ماهيليان: “فخورة جدًا ومشرفة لكوني حيًا في مثل هذا اليوم التاريخي. لا يمكن للكلمات أن تصف الإحساس بالسير مع الفراعنة الطيبين في العرض الذهبي. “

معلومات عن الممالك الذهبية

وكتب السيسي على حسابه على تويتر

: “هذا المشهد المهيب قد يكون دليلاً جديدًا على عظمة الشعب (المصري) حارس هذه الحضارة الفريدة التي تعود إلى عمق التاريخ”.

وأضاف: “أدعو كل المصريين وبالتالي العالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد – مستحضرًا روح الأجداد الطيبين الذين حافظوا على الدولة وخلقوا حضارة تفتخر بها البشرية جمعاء – لمواصلة طريقنا الذي بدأناه: درب البناء والإنسانية “.

تحضر المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي هذا الحدث التاريخي مع وفد والأمين العام لمنظمة السياحة الكوكب زوراب بولوكاشفيلي.

تم اكتشاف المومياوات الـ 22 المشاركة في العرض في مخبأين. تم اكتشافه لأول مرة في عام 1881 في دير البحري داخل الضفة الغربية للأقصر ، في مقبرة TT320.

الملوك الثمانية عشر هم: سنين رع ، أحمس الابتدائي ، أمنحتب الابتدائي ، تحتمس الابتدائي ، الثاني وبالتالي الرابع ، سيتي الابتدائي وبالتالي الثاني ، رمسيس الثاني وبالتالي الثالث ، الرابع ، الخامس ، السادس وبالتالي التاسع أمنحتب الثاني وبالتالي الثالث ومرنبتاح. والملكات الأربع هم: أحمس نفرتاري ، والملكة تي ، وميرت آمون ، وحتشبسوت.

Leave a Comment